أمثلة التحوط الفوركس


استراتيجيات تحوط الفوركس لحماية الاستثمارات.


في عملات المتاجرة أو أي أصول ذات صلة، فإن مستويات المخاطر المختلفة متضمنة دائما. ليس هناك طريقة يمكننا التنبؤ حركة العملة في المستقبل. ولكن ما يمكننا القيام به هو الحد من المخاطر عن طريق استخدام استراتيجيات التحوط لحماية استثماراتنا.


هناك العديد من التقنيات المستخدمة للتحوط من الموقف. ولكن المنطق وراء بسيط: عندما كنت في موقف طويل في زوج عملات محددة، وكنت تأخذ موقفا آخر من شأنه أن يحمي تجارتك في حالة تحرك زوج العملات نزولا. وبالتالي، يمكنك الحد من خطر الهبوط من الموقف الأولي الخاص بك. بنفس الطريقة، إذا كنت في وضعية قصيرة، يمكنك اتخاذ موقف آخر لحماية تجارتك من خطر التصاعدي.


فيما يلي الطرق الشائعة المستخدمة لتحقيق تحوط الفوركس:


إذا كنت جديدا على التحوط، قد ترغب في محاولة ذلك باستخدام استراتيجية بسيطة أولا. ويسمى التحوط البسيط للفوركس أحيانا التحوط المباشر. يحدث هذا عندما يكون لديك مراكز طويلة وقصيرة على زوج عملة واحدة.


قل على سبيل المثال، أنت طويلة على اليورو مقابل الدولار الأميركي عند 1.30؛ وبدأت في التحرك ضدك. ما يمكنك القيام به هو فتح موقف قصير على اليورو مقابل الدولار الأميركي ربما 1.28. إذا كنت تعتقد أن سعر الصرف على الاتجاه الهبوطي، يمكنك إغلاق موقف طويل في خسارة والسماح للموقف القصير تشغيل في الربح. ومع ذلك، إذا لم تكن متأكدا حقا من الطريقة التي سيتحرك بها سعر الصرف، فيمكنك ترك كلا الموضعين مفتوحين حتى تطالبك الإشارة بإغلاق أو تعيين نقطة توقف لكل من الموقفين. وبغض النظر عن ذلك، يتم تعويض خسائر المركز الأول المبدئي بسبب التحوط.


إذا قمت بشراء خيارات الفوركس، لديك الحق، ولكن ليس الالتزام بشراء أو بيع زوج عملة محدد في وقت محدد في المستقبل. كيف سيساعدك هذا على إدارة مخاطر تداول الفوركس؟


قل على سبيل المثال، أنت طويل على اليورو مقابل الدولار الأميركي عند 1.35. ما ستفعله هو شراء خيار إضراب الفوركس عند 1.34. بهذه الطريقة، إذا ارتفع زوج العملات، كنت تستفيد من موقفك الطويل وفقط تفقد سعر الشراء من الخيار. ومع ذلك، إذا تحرك زوج العملات إلى أسفل، يمكنك الربح من الخيار وتفقد على موقف طويل الخاص بك. كم سوف ربح يعتمد على حجم الخيار وكذلك إلى أي مدى تتحرك العملة.


تداول أزواج العملات المتعددة.


وهناك طريقة أخرى للحد من المخاطر في تداول الفوركس وهي تداول أزواج العملات المتعددة. قل على سبيل المثال، كنت في موقف طويل على اليورو مقابل الدولار الأميركي؛ ويبدأ في التحرك ضدك، يمكنك فتح موقف طويل آخر على أوسشف. وقد ثبت أن تاريخ اليورو مقابل الدولار الأميركي (أوسدشف) و الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسشف) له علاقة تاريخية عالية. هذا هو السبب في أن هذه الأزواج غالبا ما تتحرك عكس بعضها البعض. وهناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها التحوط في وضعية مفتوحة هي البحث عن أزواج العملات ذات الارتباط المرتفع. قل، لديك موقف طويل مفتوح على اليورو مقابل الدولار الأميركي وبدأت في التحرك ضدك، يمكنك فتح موقف قصير على الجنيه الإسترليني مقابل الدولار.


إذا كنت ستستخدم استراتيجية التحوط هذه، فتأكد من أن لديك معرفة وافرة حول ارتباط زوج العملات. والعيب الرئيسي لهذه الاستراتيجية التحوطية هو أن الارتباط يمكن أن يضعف في أي وقت. وعلاوة على ذلك، حتى لو تم تقليل الخسائر الخاصة بك، وبالتالي فإن الربح الخاص بك أيضا.


على الرغم من التحوط يبدو وكأنه أعظم شيء حدث من أي وقت مضى إلى التداول، عليك أن تتذكر أنه ينطوي على مخاطر خاصة بها. ممارسة ممارسة العناية الواجبة والحس السليم لا يزال يقطع شوطا طويلا.


نبذة عن الكاتب.


مقالة لطيفة عن التحوط. والذي هو أفضل موقع للحصول على المعلومات، وسعر الإضراب، وفتح الفائدة وغيرها على خيارات الفوركس. شكرا مايك.


أفضل الوسطاء.


حول فوريكسكرونش.


ريكس أزمة هو موقع كل شيء عن سوق الصرف الأجنبي، والذي يتكون من الأخبار والآراء والتحليل اليومي والأسبوعي الفوركس والتحليل الفني والدروس وأساسيات سوق الفوركس، والبرمجيات الفوركس المشاركات، والرؤى حول صناعة الفوركس وكل ما يتعلق فوركس.


روابط مفيدة.


آخر التحديثات.


تنصل.


تداول العملات الأجنبية (الفوركس) يحمل درجة عالية من المخاطر وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. وتزداد المخاطر مع ارتفاع الرافعة المالية. يجب أن تزن بعناية أهداف الاستثمار ورغبة المخاطرة ومستوى خبرة المتداول قبل دخول سوق الفوركس. هناك دائما احتمال فقدان بعض أو كل من الاستثمار الأولي الخاص بك / الودائع، لذلك يجب أن لا تستثمر المال الذي لا يمكن أن تخسره. يجب أن تكون المخاطر العالية المرتبطة بتداول العملة معروفة لك. يرجى طلب المشورة من مستشار مالي مستقل قبل دخول هذه السوق. أي تعليقات على الفوركس أزمة أو على مواقع أخرى التي حصلت على إذن لإعادة نشر المحتوى الناشئة عن أزمة الفوركس تعكس آراء المؤلفين الفردية ولا تمثل بالضرورة آراء أي من المؤلفين أذن الفوركس أزمة. لم تقم شركة فوركس كرونش بالتحقق من دقة أو أساس أي مطالبة أو بيان أدلى به أي مؤلف مستقل: قد تحدث حالات الإهمال والأخطاء. يجب أن تؤخذ أي أخبار، تحليل، الرأي، سعر الاقتباس أو أي معلومات أخرى الواردة في أزمة العملات الأجنبية ويسمح إعادة نشر المحتوى كما التعليق العام للسوق. هذا هو بأي حال من الأحوال المشورة في مجال الاستثمار. لن تتحمل فوركس كرونش المسؤولية عن أي ضرر أو خسارة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي ربح أو خسارة، والتي قد تنشأ إما بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام هذه المعلومات.


تعرف على الفوركس التحوط.


التحوط هو مجرد الخروج مع وسيلة لحماية نفسك ضد خسارة كبيرة. التفكير في التحوط والحصول على التأمين على تجارتك. التحوط هو وسيلة للحد من كمية الخسارة التي قد تتكبد إذا حدث شيء غير متوقع.


بسيطة التحوط الفوركس.


بعض السماسرة تسمح لك لوضع الصفقات التي هي التحوط المباشر. التحوط المباشر هو عندما يسمح لك لوضع التجارة التي تشتري زوج العملات ثم في نفس الوقت يمكنك وضع صفقة لبيع نفس الزوج.


في حين أن صافي الربح هو صفر بينما يكون لديك كل الصفقات المفتوحة، يمكنك كسب المزيد من المال دون تكبد مخاطر إضافية إذا كنت الوقت في السوق فقط حق.


طريقة تحوط الفوركس بسيطة يحميك هو أنه يسمح لك للتجارة الاتجاه المعاكس من التجارة الأولية دون الحاجة إلى إغلاق تلك التجارة الأولية. ويمكن القول أنه من المنطقي إغلاق التجارة الأولية لفقدانها ووضع تجارة جديدة في بقعة أفضل. هذا هو جزء من حرية التاجر.


كمتداول، يمكنك بالتأكيد إغلاق الصفقة الأولية ودخول السوق بسعر أفضل. ميزة استخدام التحوط هو أنه يمكنك الحفاظ على التجارة الخاصة بك في السوق وكسب المال مع التجارة الثانية التي تحقق ربحا كما يتحرك السوق ضد المركز الأول الخاص بك. عندما تشك في أن السوق سوف ينعكس ويعود في صفقاتك الأولية لصالح، يمكنك وضع وقف على التجارة التحوط، أو مجرد إغلاقه.


مجمع التحوط.


هناك العديد من الطرق للتحوط المعقدة لتداول العملات الأجنبية. العديد من الوسطاء لا يسمحون للمتداولين باتخاذ مواقف محوطة مباشرة في نفس الحساب، لذا لا بد من اتباع نهج أخرى.


أزواج العملات المتعددة.


يمكن لمتداول الفوركس التحوط مقابل عملة معينة باستخدام زوجين مختلفين للعملة.


على سبيل المثال، يمكن أن تذهب طويل ور / أوسد وقصيرة أوسد / تشف. وفي هذه الحالة، لن يكون الأمر دقيقا ولكنك ستحمي تعرضك للدولار الأمريكي. القضية الوحيدة مع التحوط بهذه الطريقة هي أنك تتعرض لتقلبات اليورو (اليورو) والسويسري (تشف).


وهذا يعني إذا أصبح اليورو عملة قوية مقابل جميع العملات الأخرى، فقد يكون هناك تذبذب في زوج اليورو / الدولار الأمريكي الذي لم يتم التعامل معه بالدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف). وھذه عادة لیست طریقة موثوق بھا للتحوط ما لم تقم ببناء تحوط معقد یأخذ بعین الاعتبار أزواج العملات.


خيارات الفوركس.


خيار الفوركس هو اتفاق لإجراء تبادل بسعر محدد في المستقبل. على سبيل المثال، لنفترض أنك تضع صفقة طويلة على ور / أوسد عند 1.30. لحماية هذا الموقف يمكنك وضع خيار إضراب الفوركس في 1.29.


ما يعنيه هذا هو إذا انخفض ور / أوسد إلى 1.29 خلال الوقت المحدد لخيارك، تحصل على دفع على هذا الخيار. كم تحصل على دفع يعتمد على ظروف السوق عند شراء الخيار وحجم الخيار. إذا لم يصل ور / أوسد هذا السعر في الوقت المحدد، تخسر فقط سعر الشراء من الخيار. وبعيدا عن سعر السوق الخيار الخاص بك في وقت الشراء، فإن أكبر دفع تعويضات إذا كان يتم ضرب السعر في غضون الوقت المحدد.


أسباب التحوط.


السبب الرئيسي الذي تريد استخدام التحوط على الصفقات الخاصة بك هو للحد من المخاطر. التحوط يمكن أن يكون جزءا أكبر من خطة التداول الخاصة بك إذا فعلت بعناية. وينبغي أن تستخدم فقط من قبل التجار ذوي الخبرة التي تفهم تقلبات السوق والتوقيت. قد يكون اللعب مع التحوط دون خبرة تداول كافية كارثة لحسابك.


لا يقدم الرصيد خدمات أو استشارات ضريبية أو استثمارية أو مالية. يتم عرض المعلومات دون النظر في أهداف الاستثمار أو تحمل المخاطر أو الظروف المالية لأي مستثمر معين وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. الأداء السابق لا یشیر إلی النتائج المستقبلیة. الاستثمار ينطوي على مخاطر، بما في ذلك احتمال خسارة من رأس المال.


تحوط سوق المال: كيف يعمل.


إن التحوط في سوق المال هو أسلوب للتحوط من مخاطر صرف العمالت األجنبية باستخدام السوق النقدية، السوق المالية التي يتم فيها تداول األدوات ذات السيولة العالية والقصيرة األجل مثل سندات الخزينة، وقبول البنوك، واألوراق التجارية.


وحيث أن هناك عددا من الطرق مثل العقود الآجلة للعملات الآجلة والعقود الآجلة والخيارات للتحوط من مخاطر صرف العملات الأجنبية، فإن التحوط في سوق المال قد لا يكون أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة أو ملاءمة للشركات الكبيرة والمؤسسات للتحوط من هذه المخاطر. ومع ذلك، بالنسبة للمستثمر التجزئة أو الأعمال التجارية الصغيرة تبحث للتحوط من مخاطر العملات في المبالغ التي ليست كبيرة بما فيه الكفاية لتبرير الدخول في سوق العقود الآجلة أو الدخول في عقد إلى الأمام، والتحوط سوق المال هو وسيلة أنيقة للحماية من تقلبات العملة.


[التحوط هو استراتيجية هامة لإدارة المخاطر في أي سوق، ولكنها ليست الاستراتيجية الوحيدة المتاحة للتجار. إدارة الأموال باستخدام وقف الخسارة وأوامر أخذ الربح هو وسيلة رائعة للسيطرة على المخاطر. إنفستوبيديا's بيكوم a داي ترادر ​​كورس يلقي نظرة على هذه الاستراتيجيات وغيرها من استراتيجيات إدارة المخاطر عند التداول اليومي لأي أمن - بما في ذلك العملات.]


دعونا نبدأ من خلال مراجعة بعض المفاهيم الأساسية فيما يتعلق بأسعار الصرف الآجلة، وهذا أمر ضروري لفهم تعقيدات التحوط سوق المال.


وسعر الصرف الآجل هو مجرد معدل الصرف الفوري (المعدل) المعدل للفوارق في أسعار الفائدة. وينص مبدأ "التكافؤ في سعر الفائدة المغطى" على أن أسعار الصرف الآجلة ينبغي أن تتضمن الفرق في أسعار الفائدة بين البلدان الأساسية لزوج العملات، وإلا ستتوفر فرصة للفرص.


على سبيل المثال، افترض أن البنوك الأمريكية تقدم سعر فائدة سنة واحدة على ودائع الدولار الأمريكي بنسبة 1.5٪، وتقدم البنوك الكندية فائدة بمعدل 2.5٪ على الودائع بالدولار الكندي. على الرغم من أن المستثمرين الأمريكيين قد يميلون لتحويل أموالهم إلى الدولار الكندي ووضع هذه الأموال في ودائع كاد بسبب ارتفاع معدلات الودائع، فمن الواضح أنهم يواجهون مخاطر العملة. إذا رغبوا في تغطية مخاطر العملة هذه في السوق اآلجلة من خالل شراء دوالر أمريكي سنة واحدة إلى األمام، فإن تعادل أسعار الفائدة المغطاة ينص على أن تكلفة هذا التحوط ستكون مساوية للفارق بنسبة 1٪ في المعدالت بين الواليات المتحدة وكندا.


يمكننا أن نأخذ هذا المثال خطوة أخرى لحساب السعر الآجل لسنة واحدة لزوج العملات هذا. إذا كان سعر الصرف الحالي (سعر الصرف الفوري) هو 1 دولار أمريكي = 1.10 دولار كندي، فإنه بناء على تعادل سعر الفائدة المغطى، يجب أن يعادل الدولار الأمريكي الذي تم إيداعه عند 1.5٪ 1.10 دولار كندي بنسبة 2.5٪ بعد سنة واحدة.


وبالتالي، فإن دولار واحد (1 + 0.015) = 1.10 دولار كندي (1 + 0.025)، أو 1.015 دولار أمريكي = 1.1275 دولار كندي.


وبالتالي، فإن السعر الآجل لسنة واحدة هو 1 دولار أمريكي = 1.1275 دولار كندي = 1.015 = 1.110837 دولار كندي.


تجدر الإشارة إلى أن العملة ذات سعر الفائدة المنخفض تتداول دائما على أساس قسط آجل للعملة مع معدل فائدة أعلى. في هذه الحالة، يتداول الدولار الأمريكي (العملة ذات سعر الفائدة المنخفض) بسعر أقساط إلى الدولار الكندي (العملة ذات سعر الفائدة الأعلى)، مما يعني أن كل دولار أمريكي يجلب المزيد من الدولار الكندي (1.110837 على وجه الدقة) في السنة من الآن، مقارنة مع سعر الصرف الفوري من 1.10.


يعمل التحوط في سوق المال بطريقة مماثلة ولكن مع عدد قليل من التعديلات، كما توضح الأمثلة في القسم التالي.


يمكن أن تنشأ مخاطر صرف العمالت األجنبية إما بسبب التعرض للمعامالت - أي بسبب المستحقات المتوقعة أو المدفوعات المستحقة بالعملة األجنبية - أو التعرض للعمالت األجنبية، والذي يحدث ألن الموجودات أو المطلوبات مقومة بعملة أجنبية. إن التعرض للترجمة هو قضية أكبر بكثير بالنسبة للشركات الكبيرة منها بالنسبة للشركات الصغيرة والمستثمرين الأفراد. إن التحوط في سوق المال ليس الوسيلة المثلى للتحوط من التعرض للترجمة - نظرا ألن التعقيد أكثر تعقيدا من استخدام خيار مباشر أو خيار - ولكن يمكن استخدامه بفعالية للتحوط من التعرض للمعامالت.


إذا كان من المتوقع أن تكون هناك مستحقات بالعملة األجنبية بعد فترة محددة من الزمن وأن مخاطر العملة مطلوبة للتحوط من خالل السوق النقدية، فإن ذلك سيتطلب الخطوات التالية:


اقتراض العملة الأجنبية بمبلغ يعادل القيمة الحالية للذمم المدينة. لماذا القيمة الحالية؟ لأن القرض بالعملات الأجنبية زائد الفائدة عليه يجب أن يكون مساويا تماما لمبلغ المستحق. تحويل العملة الأجنبية إلى العملة المحلية بسعر الصرف الفوري. وضع العملة المحلية على الودائع بسعر الفائدة السائد. عندما تأتي العملة المستحقة القبض، تسدد قرض العملة الأجنبية (من الخطوة 1) مضافا إليها الفائدة.


وبالمثل، إذا كان يتعين إجراء دفعة بعملة أجنبية بعد فترة محددة من الوقت، يجب اتخاذ الخطوات التالية للتحوط من مخاطر العملة عن طريق السوق النقدية:


استعارة العملة المحلية بمبلغ يعادل القيمة الحالية للدفع. تحويل العملة المحلية إلى العملة الأجنبية بسعر الصرف الفوري. ضع مبلغ العملة الأجنبية هذا على الإيداع. عندما ينضج إيداع العملة الأجنبية، وجعل الدفع.


تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن الجهة التي تقوم بتطوير التحوط في سوق المال قد تمتلك بالفعل الأموال المبينة في الخطوة 1 أعلاه وقد لا تحتاج إلى اقتراضها، فإن هناك تكلفة الفرصة البديلة لاستخدام هذه الأموال. ويأخذ التحوط في سوق المال هذه التكلفة بعين الاعتبار، مما يتيح إجراء مقارنة بين التفاح والتفاح مع أسعار الصرف الآجلة، التي سبق أن أشير إليها سابقا على أساس فروق أسعار الفائدة.


المثال 1: النظر في شركة كندية صغيرة قامت بتصدير البضائع إلى عميل أمريكي وتتوقع تلقي 50،000 دولار أمريكي في سنة واحدة. ويرى الرئيس التنفيذي الكندي أن سعر الصرف الحالي هو 1 دولار أمريكي = 1.10 دولار كندي موات، ويود تأمينه، لأنه يعتقد أن الدولار الكندي قد يقدر على مدى العام المقبل (مما سيؤدي إلى انخفاض قيمة الدولار الكندي للدولار الأمريكي عائدات التصدير عندما وردت في غضون عام). ويمكن للشركة الكندية أن تقترض دولار أمريكي بنسبة 1.75٪ لسنة واحدة ويمكن أن تحصل على 2.5٪ سنويا للودائع الكندية بالدوالر.


من وجهة نظر الشركة الكندية، والعملة المحلية هي الدولار الكندي والعملة الأجنبية هي الدولار الأمريكي. وإليك كيفية إنشاء تحوط سوق المال.


تقترض الشركة الكندية القيمة الحالية للمبلغ المستحق بالدولار الأمريكي (أي 50.000 دولار أمريكي مخفضة بسعر الاقتراض البالغ 1.75٪) = 50.000 دولار أمريكي (1.0175) = 49.140.05 دولار أمريكي. وهكذا، بعد سنة واحدة، فإن مبلغ القرض بما في ذلك الفائدة عند 1.75٪ سيكون بالضبط 50،000 دولار أمريكي. وتحول مبلغ 104،10 49 دولار من دولارات الولايات المتحدة إلى دولارات كندي بسعر الصرف الحالي وهو 10،10، ليصل إلى 054،054 54 دولارا من دولارات الولايات المتحدة. يتم إيداع مبلغ الدولار الكندي عند الإيداع بنسبة 2.5٪، بحيث يكون مبلغ الاستحقاق (بعد سنة واحدة) = 54.054.05 دولار أمريكي (1.025) = 55405.41 دولار كندي. وعند استلام دفعة التصدير، تستخدمها الشركة الكندية لسداد القرض بالدولار الأمريكي البالغ 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة. وبما أنها تلقت مبلغ 40،405.41 دولار من دولارات الولايات المتحدة مقابل هذا المبلغ بالدولار الأمريكي، فإنها مقيدة فعليا بسعر صرف في سنة واحدة = 55،405.41 دولار أمريكي / 000 50 دولار أمريكي أو دولار أمريكي واحد = 1.108108 دولار كندي.


ويلاحظ أنه كان من الممكن استلام نفس النتيجة إذا استخدمت الشركة سعرا مستقبلا. وكما هو مبين في القسم السابق، كان يمكن حساب السعر الآجل على النحو التالي:


1 دولار أمريكي (1 + 0.0175) = 1.10 دولار كندي (1 + 0.025)، أو 1.0175 دولار أمريكي = 1.1275 دولار كندي، أو دولار أمريكي واحد = 1.108108 دولار كندي.


لماذا تستخدم الشركة الكندية تحوط سوق المال بدلا من عقد صريح؟ ويمكن أن تكون األسباب المحتملة أن تكون الشركة صغيرة جدا عن الحصول على تسهيل العمالت األجنبية من مصرفيها؛ أو ربما لم تحصل على أسعار تنافسية إلى الأمام وقررت هيكلة تحوط سوق المال بدلا من ذلك.


مثال 2: لنفترض أنك تعيش في الولايات المتحدة وتنوي أن تأخذ عائلتك في تلك الإجازة الأوروبية التي طال انتظارها في ستة أشهر. تقدر أن العطلة ستكلف حوالي 10،000 يورو، وتخطط لتسديد الفاتورة مع مكافأة الأداء التي تتوقع تلقيها في ستة أشهر. سعر الصرف الحالي لليورو هو 1.35، لكنك تشعر بالقلق من أن اليورو قد يقدر إلى 1.40 للدولار الأمريكي أو حتى أعلى في ستة أشهر، الأمر الذي من شأنه أن يرفع من تكلفة عطلتك بنحو 500 دولار أمريكي أو 4٪.


لذلك تقرر بناء تحوط سوق المال. يمكنك اقتراض الدولار الأمريكي (عملتك المحلية) لمدة ستة أشهر بمعدل سنوي 1.75٪، وتلقي الفائدة بمعدل سنوي 1.00٪ على ودائع اليورو لمدة ستة أشهر.


اقتراض دولار أمريكي بمبلغ يعادل القيمة الحالية للدفع، أو 9،950.25 يورو (أي 10،000 يورو / [1 + (0.01 / 2])، علما بأننا نقسم 1٪ إلى 2 لتعكس نصف سنة أو ستة أشهر، وهي فترة الاقتراض، وبأسعار الصرف الفورية البالغة 1.35، تصل قيمة القرض إلى 13.432.84 دولارا أمريكيا، وتحويل هذا المبلغ إلى اليورو بسعر 1.35 يورو، أي من الخطوة الأولى هو 9،950.25 يورو، ووضع 9،950.25 يورو بمعدل سنوي قدره 1٪ لمدة ستة أشهر، أي ما يعادل 10 آلاف يورو عند استحقاق الإيداع في غضون ستة أشهر، في الوقت المناسب لقضاء إجازتك، المبلغ الإجمالي المستحق للقرض بالدولار الأمريكي بما في ذلك الفائدة (1.75٪ سنويا لمدة ستة أشهر) هو 13،550.37 دولار أمريكي بعد ستة أشهر، والآن كل ما عليك القيام به هو الأمل في أن تحصل على مكافأة الأداء على الأقل هذا المبلغ لسداد القرض.


وباستخدام التحوط في سوق المال، فإنك قد أقفلت فعليا بمعدل ستة أشهر إلى الأمام يبلغ 1.355037 (أي 13.550.37 دولار أمريكي / 10 آلاف يورو). لاحظ أنه من الممكن أن تكون قد وصلت إلى النتيجة نفسها إذا كنت قد استخدمت عملة إلى الأمام، حيث تم حساب معدلها على النحو التالي:


1 يورو (1 + (0.01 / 2)) = 1.35 دولار أمريكي (1 + (0.0175 / 2))، أو 1.005 يورو = 1.3618125 دولار أمريكي، أو يورو 1 = 1.355037 دولار أمريكي.


ويمكن استخدام التحوط في سوق المال بفعالية بالنسبة للعملات التي لا تتوفر فيها العقود الآجلة، مثل العملات الغريبة أو العملات غير المتداولة على نطاق واسع. وکما ذکرنا سابقا، فإن أسلوب التحوط ھذا مناسب أیضا لشرکة صغیرة لا یمکنھا الوصول إلی سوق العملات الآجلة. إن التحوط في سوق المال مناسب بشكل خاص للمبالغ الأصغر حيث يحتاج شخص ما إلى تحوط العملة ولكنه غير راغب في استخدام العقود الآجلة أو خيارات العملات.


إن تحوط سوق المال، مثل عقد آجل، يحدد سعر الصرف لمعاملة مستقبلية. قد يكون هذا جيدا أو سيئا، اعتمادا على تقلبات العملة حتى تاريخ المعاملة. على سبيل المثال، في المثال السابق لتحديد سعر اليورو، سوف تشعر أنك ذكية حقا إذا كان اليورو يتداول عند 1.40 حسب وقت العطلة (منذ كنت قد أقفلت بمعدل 1.3550)، ولكن أقل من ذلك إذا كان قد انخفض إلى 1.30 . ويمكن تخصيص تحوط سوق المال إلى مبالغ وتواريخ دقيقة. على الرغم من أن هذه الدرجة من التخصيص هي أيضا متاحة في العملات الآجلة، والسوق إلى الأمام ليست في متناول الجميع بسهولة. فالتحوط في سوق المال أكثر تعقيدا من العملة العادية الآجلة، حيث إنه تفكيك خطوة بخطوة خطوة بخطوة. ولذلك قد تكون مناسبة للتحوط من حين لآخر أو لمرة واحدة المعاملات، ولكن لأنها تنطوي على عدد من الخطوات المتميزة، قد تكون مرهقة جدا بالنسبة المعاملات المتكررة. وقد تكون هناك أيضا قيود لوجستية في تنفيذ تحوط سوق المال، على سبيل المثال الترتيب للحصول على مبلغ قرض كبير ووضع العملات الأجنبية على الودائع. كذلك، فإن المعدلات الفعلية المستخدمة في تحوط سوق المال قد تختلف اختلافا كبيرا عن أسعار الجملة التي تستخدم في سعر العملة الآجلة.


إن التحوط في سوق المال هو بديل فعال لتخفيف مخاطر العملة، خاصة عندما ال يمكن استخدام أدوات التحوط األخرى مثل العقود اآلجلة والعقود اآلجلة. كما أنه من السهل نسبيا إنشاء، حيث أن واحدا من متطلباتها الوحيدة هو أن يكون الحسابات المصرفية في بضع عملات مختلفة. ومع ذلك، فإن أسلوب التحوط هذا غير عملي نظرا لعدد من الخطوات. قد تعرقل فعاليتها أيضا القيود السوقية، فضلا عن أسعار الفائدة الفعلية التي تختلف كثيرا عن المعدلات المؤسسية. ولهذه الأسباب، قد يكون التحوط في أسواق المال الأنسب للمعاملات العرضية أو غير المتكررة.


ما هو التحوط؟ كيف يعمل مع أمثلة.


حماية نفسك من الأزمات المالية.


التحوط هو الاستثمار الذي يحمي اموالك من وضع محفوف بالمخاطر. يتم التحوط لتقليل أو تعويض فرصة أن الأصول الخاصة بك سوف تفقد القيمة. كما أنه يحد من فقدتك لمبلغ معروف إذا فقد الأصل قيمة. انها مماثلة للتأمين المنزل. تدفع مبلغا ثابتا كل شهر. إذا كان حريق يمسح كل قيمة منزلك، وفقدان الخاص بك هو المبلغ الوحيد المعروف للخصم.


استراتيجيات التحوط.


معظم المستثمرين الذين يقومون بالتحوط يستخدمون المشتقات.


وهي عقود مالية تستمد قيمتها من أصل حقيقي، مثل المخزون. الخيار هو المشتقات الأكثر شيوعا. فإنه يمنحك الحق في شراء أو بيع الأسهم بسعر محدد في غضون فترة من الزمن.


هنا كيف يعمل لحمايتك من المخاطر. لنفترض أنك اشتريت الأسهم. كنت تعتقد أن السعر سيرتفع لكنه يريد أن يحمي من الخسارة إذا انخفض السعر. أنت تحوط المخاطر مع خيار وضع. مقابل رسوم رمزية، يمكنك شراء الحق في بيع السهم بنفس السعر. إذا كان يسقط، يمكنك ممارسة وضع الخاص بك وجعل المال مرة أخرى استثمرت فقط ناقص رسوم.


والتنويع هو استراتيجية تحوط أخرى. أنت تمتلك مجموعة متنوعة من الأصول التي لا ترتفع وتسقط معا. في حالة انهيار أحد الأصول، لن تفقد كل شيء. فعلى سبيل المثال، يمتلك معظم الناس سندات لتعويض مخاطر ملكية الأسهم. وعندما تنخفض أسعار الأسهم، تزداد قيم السندات.


وهذا ينطبق فقط على سندات الشركات عالية الجودة أو الخزانة الأمريكية. وتندرج قيمة السندات غير المرغوب فيها عندما تنخفض أسعار الأسهم لأن كلا منهما ينطوي على استثمارات محفوفة بالمخاطر.


التحوط وصناديق التحوط.


تستخدم صنادیق التحوط الکثیر من المشتقات لتحوط الاستثمارات. وهذه عادة ما تكون صناديق استثمار مملوكة ملكية خاصة. ولا تقوم الحكومة بتنظيمها بقدر الصناديق المشتركة التي يكون أصحابها من الشركات العامة.


تدفع صناديق التحوط مدرائها نسبة مئوية من العائدات التي يكسبونها. وهم لا يتلقون شيئا إذا فقدت استثماراتهم المال. وهذا يجذب العديد من المستثمرين الذين يشعرون بالإحباط من خلال دفع رسوم صناديق الاستثمار المشترك بغض النظر عن أدائها.


وبفضل هذا الهيكل التعويضي، يتم توجيه مدراء صناديق التحوط لتحقيق عوائد السوق أعلاه. وقد يفقد المديرون الذين يقومون باستثمارات سيئة وظائفهم. إنهم يحافظون على الأجور التي أنقذوها خلال الأوقات الجيدة. إذا رهان كبير، وبشكل صحيح، فإنها تجعل طن من المال. إذا فقدوا، فإنهم لا يفقدون أموالهم الشخصية. وهذا يجعلها شديدة المخاطر. كما أنه يجعل الأموال غير مستقرة للمستثمر، الذي يمكن أن يفقد مدخرات حياتهم بأكملها.


وقد أدى استخدام أدوات التحوط من المشتقات إلى زيادة المخاطر على الاقتصاد العالمي، مما مهد السبيل للأزمة المالية في عام 2008. واشترى مديرو الصناديق مقايضة عجز الائتمان لتغطية الخسائر المحتملة من الأوراق المالية المدعومة بالرهون العقارية. شركات التأمين مثل إيغ وعدت لتسديد إذا تعثرت الرهن العقاري سوبريم.


أعطى هذا التأمين صناديق التحوط شعورا زائفا بالأمن. ونتيجة لذلك، اشتروا أكثر من الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري من الحكمة. ولكنهم لا يملكون الحماية من المخاطر. إن العدد الهائل من التخلف عن السداد طغت شركات التأمين.


هذا هو السبب الذي دفع الحكومة الاتحادية إلى تأمين شركات التأمين والبنوك وصناديق التحوط.


وكان التحوط الحقيقي في النظام المالي هو حكومة الولايات المتحدة، مدعومة بقدرتها على فرض الضرائب، وتحمل الديون وطبع المزيد من المال. وقد تم تخفيض المخاطرة قليلا، حيث أن قانون دود-فرانك لإصلاح وول ستريت ينظم العديد من صناديق التحوط ومشتقاتها الخطرة.


الذهب هو التحوط إذا كنت ترغب في حماية نفسك من آثار التضخم. وذلك لأن الذهب يحتفظ بقيمته عندما ينخفض ​​الدولار. وبعبارة أخرى، إذا كانت أسعار معظم الأشياء التي تشتري يرتفع، ثم ذلك سوف سعر الذهب.


الذهب جذابة كتحوط ضد انهيار الدولار. وذلك لأن الدولار هو العملة العالمية في العالم، وليس هناك بديل جيد آخر في الوقت الحالي. إذا كان الدولار في الانهيار، ثم الذهب قد تصبح وحدة جديدة من المال العالمي.


على استعداد لبدء بناء الثروة؟ اشترك اليوم لمعرفة كيفية حفظ للتقاعد المبكر، معالجة الديون الخاصة بك، وتنمو القيمة الصافية الخاصة بك.


هذا غير مرجح لأن هناك مثل هذا العرض محدود من الذهب. وتعتمد قيمة الدولار أساسا على الائتمان وليس على النقد. إلا أنه لم يمض وقت طويل على أن العالم كان على مستوى الذهب. وهذا يعني أن معظم أشكال العملات الرئيسية مدعومة بقيمتها بالذهب. الجمعية الذهبية التاريخية كشكل من أشكال المال هي السبب في أنها تحوط جيد ضد التضخم المفرط أو انهيار الدولار.


كثير من الناس يستثمرون في الذهب ببساطة كتحوط ضد خسائر الأسهم. وكشفت الأبحاث التي أجرتها كلية ترينيتي في دبلن عن ارتفاع أسعار الذهب في المتوسط ​​لمدة 15 يوما بعد تعطل سوق الأسهم.


يمكن شراء الذهب كاستثمار مباشر إذا كنت تعتقد أن السعر سيرتفع، إما لأن الطلب سيزداد، أو أن العرض سينخفض. هذا السبب لشراء الذهب ليس التحوط.


دليل المبتدئين للتحوط.


على الرغم من أنه يبدو وكأنه شيء يجري ممارسته من قبل الحدائق الخاصة بك، هاجس الجار، التحوط هو ممارسة يجب أن يعرف كل مستثمر. ولا یوجد أي حجة بأن حمایة المحفظة غالبا ما تکون بنفس القدر من الأھمیة مثل تقدیر المحفظة. مثل هاجس جارك، ومع ذلك، يتم الحديث عن التحوط أكثر مما هو موضح، مما يجعلها تبدو كما لو أنها تنتمي فقط إلى العوالم المالية الباطنية. حسنا، حتى لو كنت مبتدئا، يمكنك معرفة ما التحوط هو، وكيف يعمل وما التقنيات التي يستخدمها المستثمرون والشركات لحماية أنفسهم.


ما هو التحوط؟


أفضل طريقة لفهم التحوط هو التفكير في ذلك كتأمين. عندما يقرر الناس التحوط، فإنهم يؤمنون أنفسهم ضد حدث سلبي. هذا لا يمنع حدوث حدث سلبي، ولكن إذا حدث ذلك وكنت محوط بشكل صحيح، يتم تقليل تأثير الحدث. لذلك، التحوط يحدث في كل مكان تقريبا، ونحن نرى ذلك كل يوم. علی سبیل المثال، إذا کنت تشتري تأمین المنزل، فإنك تقوم بالتحوط ضد الحرائق أو العطل أو غیرھا من الکوارث غیر المتوقعة.


يستخدم مدراء المحافظات والمستثمرين الأفراد والشركات تقنيات التحوط للحد من تعرضهم لمخاطر مختلفة. غير أن التحوط في الأسواق المالية يصبح أكثر تعقيدا من مجرد دفع رسوم لشركة التأمين كل عام. إن التحوط ضد مخاطر االستثمار يعني االستخدام االستراتيجي لألدوات في السوق لتعويض مخاطر أي تحركات سلبية في األسعار. وبعبارة أخرى، يقوم المستثمرون بتحوط استثمار واحد عن طريق إجراء استثمار آخر.


من الناحية الفنية، للتحوط سوف تستثمر في اثنين من الأوراق المالية مع علاقات سلبية. وبطبيعة الحال، لا شيء في هذا العالم هو حر، لذلك لا يزال لديك لدفع ثمن هذا النوع من التأمين بشكل أو بآخر.


على الرغم من أن البعض منا قد يتخيل عن عالم حيث إمكانات الربح لا حدود لها ولكن أيضا خالية من المخاطر، والتحوط لا يمكن أن تساعدنا على الهروب من الواقع الثابت للمخاطر العائد العائد. إن الحد من المخاطر سيعني دائما انخفاضا في الأرباح المحتملة. لذلك، التحوط، في معظمها، هو تقنية لا يمكنك من خلالها كسب المال ولكن من خلالها يمكنك تقليل الخسارة المحتملة. إذا كان الاستثمار الذي تحوط ضده يجعل المال، سوف يكون لديك عادة خفض الربح الذي كان يمكن أن يكون، وإذا كان الاستثمار يفقد المال، التحوط الخاص بك، إذا نجحت، سوف يقلل من هذه الخسارة.


كيف تحوط المستثمرين؟


وتشمل تقنيات التحوط عموما استخدام الأدوات المالية المعقدة المعروفة باسم المشتقات، وهما الأكثر شيوعا من الخيارات والعقود الآجلة. نحن لن ندخل في نيتي-غريتي لوصف كيف تعمل هذه الأدوات، ولكن في الوقت الراهن فقط نأخذ في الاعتبار أنه مع هذه الصكوك يمكنك وضع استراتيجيات التداول حيث يتم تعويض خسارة في استثمار واحد من خلال الربح في مشتق.


[التجار الفنيون غالبا ما تحوط مواقفهم مع خيارات للحد من المخاطر أو تعزيز العائدات. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن التحليل الفني وكيفية التعرف على فرص التداول المربحة، بالطبع إنفستوبيديا الأكاديمية التحليل الفني هو بداية ممتازة. ]


دعونا نرى كيف يعمل هذا مع مثال. لنفترض أنك تملك أسهم شركة تيكيلا كوري (تيكر: كتك). على الرغم من أنك تعتقد في هذه الشركة على المدى الطويل، كنت قلقا قليلا حول بعض الخسائر على المدى القصير في صناعة التكيلا. لحماية نفسك من الانخفاض في كتك يمكنك شراء خيار وضع (مشتق) على الشركة، والتي تعطيك الحق في بيع كتك بسعر محدد (سعر الإضراب). وتعرف هذه الاستراتيجية باسم وضع الزواج. إذا هبط سعر السهم الخاص بك دون سعر الإضراب، سيتم تعويض هذه الخسائر بمكاسب في خيار الشراء. (لمزيد من المعلومات، انظر هذه المقالة على يضع متزوج أو هذه الخيارات أساسيات البرنامج التعليمي.)


مثال التحوط الكلاسيكي الآخر ينطوي على شركة تعتمد على سلعة معينة. لنفترض أن شركة "تيكيلا" الكورية تشعر بالقلق إزاء تقلبات أسعار الصبار، وهو النبات المستخدم في صنع التكيلا. وستكون الشركة في مأزق عميق إذا كان سعر أغاف كان إلى الارتفاع، والتي من شأنها أن تأكل بشدة في هوامش الربح. ولحماية (التحوط) من عدم اليقين من أسعار العجاف، يمكن أن تدخل شركة كتك في عقد آجلة (أو ابن عمها الأقل تنظيما، العقد الآجل)، والذي يسمح للشركة بشراء العجينة بسعر محدد في تاريخ محدد في المستقبل . الآن لجنة مكافحة الإرهاب يمكن أن الميزانية دون الحاجة إلى القلق حول السلع المتقلبة.


إذا ارتفعت الصخور فوق السعر المحدد من قبل العقود الآجلة، فإن التحوط سوف تكون قد سددت لأن كتك ستوفر المال عن طريق دفع السعر المنخفض. ومع ذلك، إذا انخفض السعر، فإن لجنة مكافحة الإرهاب لا تزال ملزمة بدفع الثمن في العقد وكان في الواقع أفضل حالا لا التحوط.


نضع في اعتبارنا أنه نظرا لأن هناك الكثير من أنواع مختلفة من الخيارات والعقود الآجلة يمكن للمستثمر التحوط ضد أي شيء تقريبا، سواء الأسهم، سعر السلع الأساسية، ومعدل الفائدة والعملة - يمكن للمستثمرين حتى التحوط ضد الطقس.


الجانب السلبي.


كل تغطية لها تكلفة، لذلك قبل أن تقرر استخدام التحوط، يجب أن تسأل نفسك إذا كانت الفوائد الواردة من ذلك يبرر النفقات. تذكر، والهدف من التحوط ليس لكسب المال ولكن للحماية من الخسائر. لا يمكن تجنب تكلفة التحوط - سواء كانت تكلفة خيار أو خسارة أرباح من جانب خاطئ من العقود الآجلة. هذا هو الثمن لديك لدفع لتجنب عدم اليقين.


لقد قمنا بمقارنة التحوط مقابل التأمين، ولكن يجب أن نؤكد أن التأمين هو أكثر دقة بكثير من التحوط. مع التأمين، يتم تعويضك تماما عن فقدان الخاص بك (عادة ناقص خصم). التحوط محفظة ليست العلوم الكمال والأشياء يمكن أن تسوء. على الرغم من أن مديري المخاطر دائما تهدف إلى التحوط المثالي، فإنه من الصعب تحقيقه عمليا.


ما التحوط يعني لك.


إن غالبية المستثمرين لن يتاجروا أبدا بعقد مشتق في حياتهم. في الواقع، يتجاهل معظم المستثمرين الذين يملكون شراء أو شراء تذبذب على المدى القصير تماما. بالنسبة للمستثمرين، هناك القليل من االنخراط في التحوط ألنهم يسمحون باستثماراتهم في النمو مع السوق بشكل عام. فلماذا تعلم عن التحوط؟


حتى لو كنت أبدا التحوط للمحفظة الخاصة بك يجب أن نفهم كيف يعمل لأن العديد من الشركات الكبيرة والصناديق الاستثمارية التحوط في شكل ما. فعلى سبيل المثال، قد تقوم شركات النفط بالتحوط من سعر النفط في حين أن صندوقا مشتركا دوليا قد يحمي من التقلبات في أسعار صرف العملات الأجنبية. إن فهم التحوط سوف يساعدك على فهم وتحليل هذه الاستثمارات.


الخط السفلي.


وتمثل المخاطر عنصرا أساسيا غير مستقر في الاستثمار. وبصرف النظر عن نوع المستثمر الذي يهدف إلى تحقيقه، فإن وجود معرفة أساسية باستراتيجيات التحوط سيؤدي إلى زيادة الوعي بكيفية عمل المستثمرين والشركات لحماية أنفسهم. سواء قررت أو لم تقرر البدء في ممارسة الاستخدامات المعقدة للمشتقات، والتعلم عن كيفية عمل التحوط يساعد على تعزيز فهمك للسوق، والتي سوف تساعد دائما كنت مستثمر أفضل.

Comments

Popular Posts